مملكة عشتار الأَدبية
اهلا بك زائرنا الكريم في مملكة عشتار يسرنا ان تكون معنا
أعطر الأمنيات
سارع في التسجيل


.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الشيطان
المواضيع الأخيرة
أفضل الأعضاء الموسومين
المواضيع الأكثر نشاطاً
المدن الفلسطينية
عالم جوف الارض
بين الحقيقة والخيال 3
بين الحقيقة والخيال الجزء الثاني
المثيولوجيا الاغريقية
همساتك
انثاي الشاردة
(( أطياف حالمة )) ..... بقلم / خوله ياسين
قصة سيدنا موسى عليه السلام
قصة سيدنا محمد (صلى الله عليع وسلم )
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 المؤتمرالصحفي الائتلاف الاردني لنصرة السفن النسائية لكسرحصارغزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.حسن نعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
العمر : 51

مُساهمةموضوع: المؤتمرالصحفي الائتلاف الاردني لنصرة السفن النسائية لكسرحصارغزة   السبت سبتمبر 10, 2016 5:03 pm

September 7, 2016
اسطول نسائي دولي لكسر الحصار عن غزة بمشاركة اردنية
أعلن الائتلاف الأردني لمناصرة السفن النسائية لكسر الحصار عن غزة عن التحضير لانطلاق أول أسطول بحري نسائي يضم سفينتي الأمل والزيتونة والذي سينطلق قريبا من ميناء برشلونة في اسبانيا.
وأعلن الائتلاف في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الأربعاء في مجمع النقابات المهنية عن مشاركة الناشطة الأردنية “علا عابد” في الأسطول النسائي.
وتأتي المشاركة النسائية في الأسطول لكسر الحصار الظالم عن القطاع والعمل على تسليط الضوء على حقوق المرأة في غزة، بحسب مشاركين في الائتلاف.
وقال القائمون على المؤتمر إن الأردن اعتاد على نصرة الأهل في غزة بمشاركات عديدة في قوافل وأساطيل كسر الحصار وتنظيمها.
وأضافوا بأن القافلة سلمية وحركة رمزية لا تهدف إلى دخول المياه الإقليمية الإسرائيلية ولا تسبب تهديدا لأمن أي جهة، ولا تحمل على متنها أي نوع من أنواع السلاح.
بدورها قالت الناشطة علا عابد بأنها تتشرف بترشيحها كمشاركة أردنية بأول قافلة نسوية ستتجه إلى قطاع غزة، مؤكدة بأنه أصبح من المخجل صمت العالم على هذه المأساة.
وطالبت بضرورة الوقوف العربي والإسلامي لدعم القضية الفلسطينية ودعم جميع محاولات كسر الحصار عن غزة، مشيرة إلى أن الأردن شارك في جميع القوافل التي انطلقت لكسر الحصار عن غزة.
واشارت الى ان اوضاع غزة الانسانية والمعيشية والبيئية بلغت مستويات خطيرة نتيجة عشر سنين قاسية من الحصار. واصبح من غير المعقول الصمت المخجل للعالم تجاه هذه المأساة. وقالت ان من واجب احرار العالم ان يثبتوا ان غزة ليست وحدها وانهم يقفون معها وان غزة تستحق ان تعيش بحرية.
واكدت ان الاردن رسميا وشعبيا يدعم كل الجهود لفك الحصار عن قطاع غزة الابي وذلك انطلاقا من واجبه القومي والاسلامي والانساني. ومشاعر الشعب الاردني مرتبطة وجدانيا بفلسطين وترابها المبارك. لذلك لم يغب أحرار الاردن عن كافة قوافل الحرية بل كان بعضها قد انطلق من الاردن.
واليوم اجتمع أحرار الاردن بائتلاف كبير لمساندة القوارب النسائية لكسر الحصار عن غزة للتعبير عن ضمير الاردنيين المساند لاشقاءهم في محنتهم وحصارهم.
وقالت ان غزة تدفع فاتورة الصمود وعدم الركوع وانها تحمل مشعل الحرية والحياة بينما عدوها يحمل الموت والظلام والهمجية.
وتوجه نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس نعيم الخصاونة بالشكر للنساء المشاركات في الأسطول حول العالم في نشاط كسر الحصار عن قطاع غزة.
وأكد الخصاونة أن حزب جبهة العمل الإسلامي يتشرف بدعم هذه الأنشطة التي تساهم بإدخال الفرح على قلوب الأهل في غزة.
وقال: “ليس غريبا على الشرفاء والأحرار في الأردن الوقوف والمشاركة بمثل هذه الأنشطة، معربا عن أمله أن يصل الأسطول إلى وجهته ويحقق أهدافه”.
بدوره اعلن المهندس وائل السقا نقيب المهندسين الاسبق عن دعم وتأييد لجنة شريان الحياة في النقابات المهنية للسفن النسائية لكسر الحصار عن غزة. واكد وقوف الاردن بكل اطيافه لمساندة اهلنا في فلسطين وفك الحصار، مشيرا الى ان غزة هي رمزية ترمز الى معاناة واحتلال كل فلسطين، وان حلم العرب هو تحرير فلسطين كل فلسطين من بحرها الى نهرها وانه لا اعتراف بكيان او دولة لعصابات الاحتلال الصهونية.
من جانبه قال الفنان التشكيلي الفلسطيني د.حسن نعيم سفير النوايا الحسنة للعام 2016 ان غزة وفلسطين تسكن قلب كل عربي بل وكل حر في هذا العالم واعرب عن تأييده لسفن كسر الحصار راجيا ان ينقلوا سلامهم الى الاهل في قطاع غزة.
وقالت الناشطة الناشطة سميرة زرارة ممثلة عن منتدى الوحدات الثقافي ان معاناة المراة والطفل في قطاع غزة تحرك ضمائر نساء العالم للتحرك لكسر الحصار المفروض على غزة، واكدت مساندة المنتدى والشعب الاردني لكل الجهود المبذولة لكسر الحصار.
بدورها اعلنت المناضلة الفلسطينية وداد العاروري مسؤولة لجنة الدفاع عن حق العودة ومناهضة التطبيع في اتحاد المرأة المرأة الاردني عن دعمها للقوافل النسائية لكسر الحصار عن غزة، واكدت وجوب مناصرة غزة بالافعال والمشاريع العملية منوهة الى وضع مخيم غزة المأساوي في الاردن. كما اشارت الى وجوب تغليب الخطاب الوحدوي العام في مثل هذه المناسبات الوطنية . وعبرت عن اسفها ان تكون انطلاقة جميع الاساطيل والقوافل من بلدان اوروبية وليس من بلدان عربية محملة اعضاء السفن امانة ايصال التحية للاهل الصامدين في قطاع غزة.
وتحدثت الناشطة الاعلامية وممثلة حزب حصاد السيدة كفاح سلامة معلنة وقوف الاردنيين الى جانب اشقاءهم واهلهم في قطاع غزة لكسر الحصار الظالم المفروض عليهم من جانب سلطات الاحتلال.
واعلن السيد ظاهر عمرو رئيس حزب حياة ان القيمة المعنوية والرمزية لقوافل كسر الحصار تتعدى الامكانية الفعلية لكسر الحصار الا انها ستبقى علامة مضيئة على طريق الاحرار وستبرز قيمتها واثرها عند تحرير فلسطين حيث سيذكر التاريخ نضال الاحرار والحرائر لدعم فلسطين وتحررها من الاحتلال الغاشم. وقال ان هناك منهجان في الساحة الفلسطينية احدها يعتمد المفاوضات وقد اخذ فرصته ولم يوصلنا الى نتيجة، والثاني وهو طريق المقاومة والكفاح لنيل الحرية وتحرير فلسطين المباركة.
وقد ضم الائتلاف مؤسسات واحزاب ونقابين واعلاميين وصحفيين وادباء وفنانيين ورياضيين وشعراء وشخصيات وطنية وشخصيات اعتبارية منهم:

1- منتدى الوحدات الثقافي 2_ حزب جبهة العمل الاسلامي 3- حزب حصاد 4- حزب الحياة 5- اتحاد المرأة الأردنية 6- علا عابد
7- محمود ابو غنيمة 8- م. وائل السقا 9- د.ظاهر عمرو 10- عبد العزيز ابو الرب 11- ندى فرحانه 12- د.حسن نعيم (سفير النوايا الحسنة) - 13- الاستاذ سلطان العجلوني 14- الناشط احمد عمرو
15- المناضلة وداد العاروري 16- الناشطة سميرة زرارة 17- الناشطةأمينة بكر 18- الاعلامية كفاح سلامة 19- الناشطة ليلى العياري
20- م.سهير عبد الهادي 21- د. عائشةالخواجا الرزام 22- الاديبة نردين
أبو نبعة 23- الاستاذ نواف الزرو 24 الفنان حسن رمزي 25 المناضلة تيريز هلسه 26- ااسيل عزيزية (فنانة تشكيلية) 27- الأديب احمد الغماز28- الاستاذة فاتن ابو شرخ

























ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://web.facebook.com/profile.php?id=100002525185630
 
المؤتمرالصحفي الائتلاف الاردني لنصرة السفن النسائية لكسرحصارغزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة عشتار الأَدبية :: مقهى عشتار فلسطين والمقاومة-
انتقل الى: