مملكة عشتار الأَدبية
اهلا بك زائرنا الكريم في مملكة عشتار يسرنا ان تكون معنا
أعطر الأمنيات
سارع في التسجيل


.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الشيطان
المواضيع الأخيرة
أفضل الأعضاء الموسومين
المواضيع الأكثر نشاطاً
المدن الفلسطينية
عالم جوف الارض
بين الحقيقة والخيال 3
بين الحقيقة والخيال الجزء الثاني
المثيولوجيا الاغريقية
همساتك
انثاي الشاردة
(( أطياف حالمة )) ..... بقلم / خوله ياسين
قصة سيدنا موسى عليه السلام
قصة سيدنا محمد (صلى الله عليع وسلم )
نوفمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تعيين السيدة رانيا ناصر زعبي سفيرة للنوايا الحسنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.حسن نعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
العمر : 52

مُساهمةموضوع: تعيين السيدة رانيا ناصر زعبي سفيرة للنوايا الحسنة   الجمعة سبتمبر 02, 2016 5:32 am








الأمم المتحدة تعين رانيا زعبي من مدينة الناصرة سفيرة للنوايا الحسنة في مجالات السلام، والتربية والتعليم، والثقافة

عينت الأمم المتحدة رانيا زعبي من مدينة الناصرة في الجليل الأعلى شمال فلسطين سفيرة للنوايا الحسنة في مجالات السلام، والتربية والتعليم، والثقافة. وزعبي هي مديرة مؤسسة علوم الفضاء العربية، وأول امرأة عربيه في فلسطين متخصصة في مجال الأقمار الصناعية.
قرر مجلس مفوضي منظمة حقوق الدولية لحقوق الانسان (HQWQ) في مقرها في سويسرا تعيين السيدة رانيا ناصر الزعبي سفيرا للنوايا الحسنة.
وجاء في الرسالة التي وجهها المدير العام لمركز "حقوق" لحقوق الانسان السفيرأدورد شابسوغ، للسيدة رانيا الزعبي أنه "نتيجة التقدير العميق لدعمك الملموس الموجه لتعزيز التعليم والصحة والتنمية والسلام وايضا عبر مساهمتك لدعم أهداف مركز "HQWQ" التي تعني بحقوق الانسان وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها منظمة الامم المتحدة من أجل عالم افضل، وبصفة خاصة التزامك المطلق الداعم لتعزيز وصيانة المثل العليا والمبادئ الواردة في ميثاق الامم المتحدة.

وشاركت زعبي مؤخرا في بعثة إلى وكالة الفضاء الأميركية "ناسا". ضمن حفل افتتاح وكالة الفضاء الأميركية الأبواب للراغبين في تحقيق حلمهم ليصبحوا رواد فضاء، حيث يتمكن المقبولون من دخول أكاديميتها لإعداد رواد الفضاء في منتصف العام 2017.
"رانيا زعبي من الناصرة سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة"
وعن مبادرة إطلاق مشروع القمر الاصطناعي العربي الأول، قالت زعبي في تصريح لصحيفة كل العرب الصادرة في الناصرة "بالنسبة للقمر الاصطناعي العربي في الاشهر القريبة سوف يمرر امتحان ومقابلات لجميع طلاب من الصف السادس للصف التاسع لاختيار بين 120-140 طالبا، وسيحضر مختصون في موضوع الفيزياء والساتلايت لتأهيلهم، وبعد سنة سوف يستمر معنا بين 30-40 طالبًا، سيبنون القمر الاصطناعي ويطلقونه من فرنسا، أيضا لدينا غرفة تحكم موجودة في البلاد تستمر بالسيطرة على هذا القمر الاصطناعي".
وبالنسبة للمركز الذي تديره، تضيف زعبي "مركزنا يختلف عن كل المراكز التي تعتني بموضوع الفلك والفضاء من جهة المعدات وطريقة العرض، كمثال يوجد لدينا قبة مصنوعة من خشب وبداخلها يتم عرض الفيلم بطريقة خماسي الأبعاد، حيث لا يوجد مثلها في أي مركز آخر وكل المركز لدينا مصنوع من الخشب. والمركز اليوم يستقبل الطلاب واشخاص بالغين من كل الأوساط من مجتمعنا العربي ومن كل البلدان العربية يأتون للمشاركة في أمسيات فلكية وللاستفسار، ولدورات قسم منها يتعلق بموضوع القمر الاصطناعي وقسم منها للتوعية وشرح للطلاب ما هو الفلك والفضاء، لأنه عادة الطلاب يتعلمون عن الفلك وليس عن الفضاء لأن الفلك يحكي عن الكواكب بشكل خاص لكن الفضاء يتحدث عن كل ما يتعلق بالكون".
يشار إلى أنه تلجأ الأمم المتحدة إلى التعاون مع شخصيات عامة لها مكانة في منطقتها للقيام ببعض الأعمال الإنسانية، ويطلق على هذه الشخصية "سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة" وهو تكليف تشريفي لمشاهير العالم من قبل المنظمات المختلفة للأمم المتحدة.
وهي ليست صفة سياسية دبلوماسية كالتي يحملها سفراء الدول المختلفة لدى الدول الأخرى. وأهداف هذا التكليف هو المساعدة في دعم مختلف القضايا التي تعالجها الأمم المتحدة سواء كانت اجتماعية أو إنسانية أو اقتصادية أو متعلقة بالصحة والغذاء.
فالغرض من استخدام المشاهير أن شهرتهم تساهم في نشر الوعي والدعم تجاه هذه القضايا. ويمكن لهذا التكليف أن يكون على مستوى دولي أو إقليمي أو محلي في نطاق دولة الشخصية الشهيرة.


















ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://web.facebook.com/profile.php?id=100002525185630
 
تعيين السيدة رانيا ناصر زعبي سفيرة للنوايا الحسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة عشتار الأَدبية :: مقهى عشتارلحقوق الإِنسان-
انتقل الى: